DAE إلى 3MFكيف تستعملالتعليماتمميزات الملفمعلومات الملفالطباعة ثلاثية الأبعادكيف تعملأدوات DAE أخرىأحدث الأخبار
ل

تحويل ملفات الشبكة/النموذج ثلاثي الأبعاد DAE إلى 3MF

ستقوم أداتنا المجانية والسريعة بتحويل معظم ملفات النماذج الشبكية ثلاثية الأبعاد أو DAE (COLLADA - Collaborative Design Activity) إلى ملف قياسي 3MF (3D Manufacturing Format) والذي يمكن بعد ذلك تحريره بشكل أكبر في حزم التحرير ثلاثية الأبعاد الأكثر شيوعًا مثل Blender أو مطبوعة ثلاثية الأبعاد دون أي معالجة أخرى. يمكن لأداة التحويل الخاصة بنا أيضًا تحويل ملفات DAE متعددة دفعة واحدة؛ يمكن تحويل ما يصل إلى 25 من الملفات في المرة الواحدة.

لتحويل ملف DAE الخاص بك، انقر فوق الزر "تحميل" أعلاه وحدد الملف المطلوب تحويله. بمجرد تحديده، سيتم تحويل الملف إلى ملف 3MF وسيكون جاهزًا للتنزيل بعد ذلك بوقت قصير. لمزيد من المعلومات حول عملية التحويل من DAE إلى 3MF، راجع قسم معلومات التحويل أقل.

كيفية تحويل DAE إلى 3MF عبر الإنترنت؟

فيما يلي خطوتان بسيطتان لتحويل DAE إلى 3MF.

تحميل DAE

انقر فوق الزر "تحميل ملف DAE" وحدد DAE للتحميل. الحد الأقصى لحجم الملف هو 100 ميجابايت.

تنزيل 3MF الخاص بك

انقر فوق رابط التنزيل بمجرد اكتماله لتلقي ملف 3MF الخاص بك.

أسئلة مكررة

كيف يمكنني تحويل ملفي DAE إلى 3MF؟

انقر أولاً على الزر "تحميل..."، ثم حدد الملف DAE للتحميل. حدد أي خيارات التكوين. عند اكتمال التحويل من DAE إلى 3MF، يمكنك تنزيل ملف 3MF الخاص بك على الفور.

كم من الوقت يستغرق تحويل DAE إلى 3MF؟

نحن نهدف إلى معالجة جميع التحويلات من DAE إلى 3MF في أسرع وقت ممكن، وعادةً ما يستغرق هذا حوالي 5 ثوانٍ ولكن يمكن أن يستغرق أكثر من ذلك بالنسبة للملفات الأكبر حجمًا والأكثر تعقيدًا، لذا يرجى التحلي بالصبر.

ما مدى دقة التحويل من DAE إلى 3MF؟

نحن نهدف إلى إنشاء التحويلات الأكثر دقة باستخدام أدواتنا. تخضع أدواتنا للتطوير المستمر مع إضافة ميزات وتحسينات جديدة كل أسبوع.

هل من الآمن تحويل DAE إلى 3MF على ImageToStl.com؟

نعم بالطبع! نحن لا نقوم بتخزين الملف DAE الذي ترسله إلينا. يتم حذف الملف 3MF الناتج، بمجرد إنشائه، بعد 15 دقيقة من التحميل وستنتهي صلاحية رابط التنزيل بعد هذا الوقت.

هل يمكنني تحويل DAE إلى 3MF على أنظمة التشغيل Windows أو Linux أو Android أو iOS أو Mac OS؟

نعم! سيتم تشغيل أداة DAE إلى 3MF الخاصة بنا على أي نظام مزود بمتصفح ويب حديث. ليست هناك حاجة إلى برامج متخصصة لتشغيل أي من أدوات التحويل لدينا.

ماذا لو كنت أستخدم أداة حظر الإعلانات، فهل سيؤثر ذلك على الأمور؟

نعم. على الرغم من أنه يمكنك استخدام أداة حظر الإعلانات، إذا أعجبتك أداة التحويل DAE الخاصة بنا، فيرجى التفكير في إدراج موقعنا في القائمة البيضاء. عند تمكين أداة حظر الإعلانات، تكون هناك بعض حدود التحويل على بعض أدواتنا وستكون أوقات المعالجة/التحويل أطول.

هل يمكنني الحصول على دعم لتحويل DAE إلى 3MF؟

نعم. عندما تقوم بتحويل DAE إلى 3MF، يوجد خيار "التعليقات" الذي يمكنك استخدامه لإعلامنا بأي مشكلات واجهتها عند تحويل ملفك.

يحتوي ملفي DAE على مواد، كيف يمكنني تحميلها؟

إذا كان ملف DAE الخاص بك يحتوي على ملفات نسيج منفصلة (PNG وJPG وما إلى ذلك)، فيمكنك سحبها وإسقاطها في أداة التحميل جنبًا إلى جنب مع الملف DAE الرئيسي. ستكتشف أداتنا بذكاء أي من هذه الملفات الإضافية ينتمي إلى الملف DAE. وبدلاً من ذلك، يمكنك وضع هذه الملفات الإضافية، جنبًا إلى جنب مع الملف DAE داخل ملف ZIP أو ملف أرشيف مضغوط آخر وتحميل ذلك.

لدي عدة ملفات DAE؛ هل يمكنني تحويل دفعة من DAE إلى 3MF؟

نعم! تدعم أداتنا DAE تحويلات الدُفعات الكاملة. يمكنك تحميل ما يصل إلى ملفات 25 وDAE في المرة الواحدة. ستقوم أداتنا بتحويلها جميعًا في أسرع وقت ممكن. بمجرد الانتهاء، يمكنك إما تنزيل ملفات 3MF بشكل فردي أو تنزيلها جميعًا في ملف ZIP واحد.

مقارنة الميزات DAE و 3MF.

 

DAE الميزات

  • هندسة الشبكات (القمم والأوجه)
  • المعايير فيرتكس
  • وجوه طبيعية
  • ألوان فيرتكس
  • مواد الوجه (باستثناء القوام)
  • القوام
  • سحابة نقطة
  • كائنات متعددة لكل ملف
  • تحويلات الكائن (الترجمة والتدوير والقياس)
  • العظام/المفاصل
  • الرسوم المتحركة
  • مناسبة للطباعة ثلاثية الأبعاد

3MF الميزات

  • هندسة الشبكات (القمم والأوجه)
  • المعايير فيرتكس
  • وجوه طبيعية
  • ألوان فيرتكس
  • مواد الوجه (باستثناء القوام)
  • القوام
  • سحابة نقطة
  • كائنات متعددة لكل ملف
  • تحويلات الكائن (الترجمة والتدوير والقياس)
  • العظام/المفاصل
  • الرسوم المتحركة
  • مناسبة للطباعة ثلاثية الأبعاد

معلومات تنسيق الملف من DAE إلى 3MF

امتدادDAE
الاسم الكاملCOLLADA - Collaborative Design Activity
يكتب3D Model
نوع التمثيل الصامتtext/xml
شكلText
أدواتDAE المحولات, نموذج ثلاثي الأبعاد فوكسيليزر, إنشاء DAE الرسوم المتحركة, DAE مستخرج الأصول, نص إلى DAE, عرض ملفات DAE
مفتوحة معBlender, MeshLab

وصف

تنسيق DAE (المعروف أيضًا باسم COLLADA) هو تنسيق ملف ثلاثي الأبعاد يُستخدم لوصف النماذج والشبكات والعوالم ثلاثية الأبعاد باستخدام بنية نصية بسيطة. تم تقديم التنسيق في عام 2004 بواسطة شركة Sony Computer Entertainment وتتم إدارته حاليًا بواسطة مجموعة Khronos.

ملفات DAE هي أ المستندة إلى النص/XML تنسيق ملف يحتوي على معلومات هندسية ثلاثية الأبعاد تُستخدم لوصف الكائنات والشبكات ثلاثية الأبعاد مثل القمم والوجوه والرسوم المتحركة والمواد وعناصر الكاميرا/الإضاءة والبيانات التعريفية الأخرى ذات الصلة. يتمتع التنسيق باستخدام ودعم واسع النطاق، حيث تستطيع تطبيقات مثل Blender وMeshLab قراءته والكتابة إليه.

DAE ملاحظات

إذا تم تحميل ملف DAE الخاص بك مع ملفات النسيج المصاحبة، فسيتم تضمينها في عملية التحويل.

الميزات المدعومة

  • هندسة شبكية
  • ألوان المواد
  • القوام (تنسيقات PNG، JPG)
امتداد3MF
الاسم الكامل3D Manufacturing Format
يكتب3D Model
نوع التمثيل الصامتapplication/vnd.ms-package.3dmanufacturing-3dmodel+xml
شكلBinary
أدوات3MF المحولات, نموذج ثلاثي الأبعاد فوكسيليزر, إنشاء 3MF الرسوم المتحركة, ضغط 3MF, 3MF مستخرج الأصول, نص إلى 3MF, عرض ملفات 3MF

وصف

ملفات 3MF هي تنسيق ملفات ثلاثي الأبعاد حديث مصمم خصيصًا للاستخدام مع قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد النماذج (التصنيع الإضافي). لقد تم تصميمه ليكون خليفة للإرث الشعبي المحكمة الخاصة بلبنان التنسيق (وهو أيضًا تنسيق شائع في الطباعة ثلاثية الأبعاد) للتغلب على قيود هذا التنسيق.

يعتمد تنسيق ملفات 3MF على XML ويتم ضغطه باستخدام ضغط ملفات Zip القياسي، مما يؤدي إلى ملفات صغيرة قابلة للنقل بسهولة. يدعم التنسيق شبكات ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى المواد والأنسجة المرتبطة بها، وكلها موجودة في ملف Zip.

3MF ملاحظات

تدعم ملفات 3MF معلومات المواد والألوان. إذا كان النموذج الذي قمت بتحميله يحتوي على معلومات اللون، فستحاول أداتنا حفظ هذه المعلومات في ملف 3MF في نهاية عملية التحويل. القوام مدعوم وسيتم تضمينه في ملف 3MF النهائي.

الميزات المدعومة

  • هندسة شبكية
  • ألوان الوجه والرأس
  • القوام

تحويل ملف DAE الخاص بك للطباعة ثلاثية الأبعاد

لا يمكن عادةً للبرامج المستخدمة لإعداد ملف نموذج ثلاثي الأبعاد للطباعة، والذي يُعرف أيضًا باسم برنامج التقطيع ثلاثي الأبعاد، فتح ملفات DAE. وذلك لأن مؤلفي برامج التقطيع سيدعمون التنسيقات الأكثر شيوعًا المستخدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد، مثل المحكمة الخاصة بلبنان و 3MF وليس لديك الموارد اللازمة لتنفيذ موزعي الكائنات ثلاثية الأبعاد لجميع التنسيقات ثلاثية الأبعاد المحتملة الموجودة هناك.

تصميم أولي للكمبيوتر المحمول ذو طابع قديم

تصميم أولي للكمبيوتر المحمول ذو طابع قديم

تم حفظ الكمبيوتر المحمول ذي الطابع القديم بتنسيق 3MF.

تم حفظ الكمبيوتر المحمول ذي الطابع القديم بتنسيق 3MF.

كمبيوتر محمول مطبوع ثلاثي الأبعاد مُجمَّع بالكامل

كمبيوتر محمول مطبوع ثلاثي الأبعاد مُجمَّع بالكامل

ومع ذلك، يمكن لبرنامج Slicer التعامل مع الملفات المنسقة وفقًا للمعيار 3MF. وذلك لأن التنسيق 3MF تم تصميمه خصيصًا كوسيلة للتخزين والتبادل للنماذج القابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد. ملكنا أداة التحويل من DAE إلى 3MF. يمكنه تحويل ملف DAE الخاص بك إلى ملف 3MF مناسب للتحميل إلى معظم برامج التقطيع ثلاثية الأبعاد. نظرًا لأن ملفات 3MF تدعم ألوان المواد والأنسجة، فسيقوم المحول الخاص بنا بتحويلها إذا كانت موجودة، مما يؤدي إلى ملف 3MF واحد مناسب للاستخدام مع معظم برامج التقطيع ثلاثية الأبعاد.

كيف يعمل؟

يمكن أن يكون التحويل من تنسيق الملف DAE إلى 3MF عملية معقدة، ويجب أن تكون أي أداة تستخدم لعملية التحويل هذه قادرة على التعامل مع مجموعة متنوعة من مهام تحويل البيانات بالإضافة إلى تحديد أي عيوب داخل النموذج ثلاثي الأبعاد وإصلاحها هم. سنشرح هنا عملية التحويل التي تستخدمها أداتنا لتحويل ملف DAE الخاص بك بدقة إلى نموذج 3MF ثلاثي الأبعاد صالح. لنبدأ بعملية التحويل، والتي تتضمن الخطوات التالية:

الخطوة 1: اقرأ ملف المصدر DAE

في أبسط أشكاله، الملف DAE هو ملف نصي عادي يحتوي على بيانات ثلاثية الأبعاد يمكن قراءتها بواسطة الإنسان مثل القمم والأوجه والأوضاع الطبيعية والمزيد. عند دمجها، فإنها تشكل النموذج ثلاثي الأبعاد الذي تراه على شاشتك.

عندما تقرأ أداتنا هذه البيانات ثلاثية الأبعاد، كل ما نهتم به هو القمم، والوجوه، والأعداد الطبيعية، والمواد، والأنسجة، حيث أن هذه هي البيانات الوحيدة التي يمكن تحويلها بدقة إلى الملف 3MF النهائي.

يمكن أن يحتوي الملف DAE على بيانات مثل تعريفات المواد والأنسجة التي تصف كيفية عرض مجموعة معينة من الأشكال الهندسية ثلاثية الأبعاد. أثناء قيامنا بإنشاء ملف 3MF، والذي يدعم كلاً من المواد والأنسجة، ستحاول أداتنا تحميل أي مواد وأنسجة موجودة في الملف DAE.

لمزيد من المعلومات حول تنسيق الملف DAE، يرجى الاطلاع على هذا رائع شرط يتضمن الكثير من التفاصيل لشرح التنسيق DAE.

الخطوة 2: معالجة بيانات الملف

من خلال قراءة بيانات الملف DAE، تقوم أداتنا بإنشاء تمثيل داخلي للنموذج ثلاثي الأبعاد الكامل وستحاول إصلاح أي مشكلات هندسية تمت مواجهتها. إلى جانب إصلاح أي مشكلات تتعلق بالنموذج ثلاثي الأبعاد، ستقوم الأداة بإزالة أي رؤوس مكررة وإعداد النموذج للتصدير إلى التنسيق 3MF.

الخطوة 3: الحفظ بالتنسيق 3MF.

يعد تنسيق الملف 3MF جديدًا نسبيًا وهدفه الأساسي هو أن يصبح المعيار لتخزين وتوزيع النماذج ثلاثية الأبعاد لتطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد. يمكن لمعظم برامج الطباعة ثلاثية الأبعاد الحديثة فتح ملفات 3MF.

ستأخذ أداتنا الآن النموذج ثلاثي الأبعاد الموجود في الذاكرة الذي أنشأناه في الخطوة 2 وتحوله إلى التنسيق 3MF لضمان توافقه مع أي برنامج طباعة ثلاثي الأبعاد يدعم 3MF.

بالإضافة إلى الملف 3MF المكتمل، سيتم حفظ أي مواد كانت موجودة في الملف DAE الأصلي في أي منهما بي إن جي أو جبغ التنسيق، اعتمادًا على تنسيق الصورة الأصلي. إذا لم يكن التنسيق الأصلي أيًا من هذين، على سبيل المثال، إذا كان النموذج الخاص بك يحتوي على مادة في ملف TGA سيتم تحويله إلى صيغة PNG.

© 2024 ImageToStl. قم بتحويل ملفات PNG وJPG إلى ملفات STL ثلاثية الأبعاد.

Your files are ready to download!

English ▼

Convert Your 3D Mesh/Model DAE Files to 3MF

Our free and fast tool will convert most 3D mesh or DAE (COLLADA - Collaborative Design Activity) model files to a standard 3MF (3D Manufacturing Format) file that can then be edited further in most popular 3D editing packages such as Blender or 3D printed without any further processing. Our conversion tool can also batch convert multiple DAE files, up to 25 files at a time can be converted.

To convert your DAE file click the Upload button above and select the file to convert. Once selected, the file will be converted to a 3MF file and will ready for download shortly afterwards. For more information about the DAE to 3MF conversion process see the conversion information section below for more information.

How to Convert your DAE to 3MF Online?

Here are 2 simple steps to convert your DAE to 3MF.

Upload a DAE

Click the "Upload a DAE File" button and select a DAE to upload. The maximum file size is 100MB.

Download your 3MF

Click the download link once completed to receive your 3MF file.

Frequently Asked Questions

How can I convert my DAE file to 3MF?

First click the "Upload..." button, select your DAE file to upload. Select any configuration options. When the DAE to 3MF conversion has completed, you can download your 3MF file straight away.

How long does it take to convert my DAE to 3MF?

We aim to process all DAE to 3MF conversions as quickly as possible, this usually takes around 5 seconds but can be more for larger more complex files so please be patient.

How accurate is the DAE to 3MF conversion?

We aim to create the most accurate conversions with our tools. Our tools are under constant development with new features and improvements being added every week.

Is it safe to convert my DAE to 3MF on ImageToStl.com?

Yes, of course! We do not store the DAE file you submit to us. The resulting 3MF file, once created is deleted 15 minutes after upload and the download link will expire after this time.

Can I convert DAE to 3MF on Windows, Linux, Android, iOS or Mac OS?

Yes! Our DAE to 3MF tool will run on any system with a modern web browser. No specialist software is needed to run any of our conversion tools.

What if I am using an Ad Blocker, will that affect things?

Yes. Although you can use an Ad Blocker, if you like our DAE conversion tool please consider white-listing our site. When an Ad Blocker is enabled there are some conversion limits on some of our tools and processing/conversion times will be longer.

My DAE file contains textures, how do I upload these?

If your DAE file has separate texture (PNG, JPG etc.) files, you can drag and drop these onto the upload tool along with the main DAE file. Our tool will intelligently detect which of these additional files belong with the DAE file. Alternatively, you can place these additional files, along with the DAE file within a ZIP or other compressed archive file and upload that.

I have several DAE files, can I batch convert my DAE to 3MF?

Yes! Our DAE tool supports full batch conversions. You can upload up to 25 DAE files at a time. Our tool will convert them all as quickly as possible. Once completed, you can either download the 3MF files individually or download them all in a single ZIP file.

How does it work?

Converting from the DAE file format to 3MF can be a complex process and any tool used for this conversion process needs to be able to handle a variety of data conversion tasks as well as identify any defects within the 3D model and fix them. Here we will explain the conversion process used by our tool to accurately convert your DAE file to a valid 3MF 3D model. Lets start with the conversion process, which involves the following steps:

Step 1: Read the Source DAE File

In its simplest form, an DAE file is a plain text file containing human readable 3D data such as vertices, faces, normals and more. When combined, these make up the 3D model you see on your screen.

When our tool reads in this 3D data all we are interested in are the vertices, faces, normals, materials and textures as this is the only data that can be accurately converted into the final 3MF file.

The DAE file can contain data such as material definitions and textures that describe how a particular set of 3D geometry should be rendered. As we are creating an 3MF file, which supports both materials and textures, our tool will attempt to load any materials and textures present in the DAE file.

Step 2: Process File Data

With the DAE file data read, our tool generates an internal representation of the full 3D model and will attempt to fix any geometry issues encountered. Along with repairing any issues with the 3D model, the tool will remove any duplicated vertices and prepare the model ready for exporting to the 3MF format.

Step 3: Saving to the 3MF Format

The 3MF file format is relatively new and its primary aim is to become the standard for storing and distributing 3D models for 3D printing applications. Most modern 3D printing software can open 3MF files.

Our tool will now take the in-memory 3D model we have created in step 2 and convert this to the 3MF format ensuring it is compatible with any 3D printing software that supports 3MF.

Any texture image files from the original DAE file will be embedded within the completed 3MF file.

File format information for DAE to 3MF

ExtensionDAE
Full NameCOLLADA - Collaborative Design Activity
Type3D Model
Mime Typetext/xml
FormatText
ToolsDAE Converters, 3D Model Voxelizer, Create DAE Animation, DAE Asset Extractor, Text to DAE, View DAE
Open WithBlender, DAZ Studio, MeshLab

Description

The DAE format (also known as COLLADA) is a 3D file format used to describe 3D models, meshes and 3D worlds using a simple text based structure. The format was introduced in 2004 by Sony Computer Entertainment and is currently managed by the Khronos Group.

DAE files are a text/XML based file format containing 3D geometric information used to describe 3D objects and meshes such as vertices, faces, animations, materials, camera/lighting elements and other related metadata. The format has widespread usage and support with applications such as Blender and MeshLab being able to read and write to the format.

DAE Notes

If your DAE file is uploaded with accompanying texture files, these will be included in the conversion process.

Supported Features

  • Mesh geometry
  • Material colors
  • Textures (PNG, JPG formats)
Extension3MF
Full Name3D Manufacturing Format
Type3D Model
Mime Typeapplication/vnd.ms-package.3dmanufacturing-3dmodel+xml
FormatBinary
Tools3MF Converters, 3D Model Voxelizer, Create 3MF Animation, Compress 3MF, 3MF Asset Extractor, Text to 3MF, View 3MF

Description

3MF files are a modern 3D file format designed specifically for use with 3D printable models (additive manufacturing). It was designed to be the successor to the popular legacy STL format (also a common format in 3D printing) to overcome the limitations of that format.

The format of 3MF files is XML based that are compressed with the standard Zip file compression resulting in small, easily transferable files. The format supports 3D meshes along with associated materials and textures all contained within the Zip file.

3MF Notes

3MF files support material and color information. If your uploaded model contains color information our tool will attempt to save this in the 3MF file at the end of the conversion process. Textures are supported and will be included in the final 3MF file.

Supported Features

  • Mesh geometry
  • Face and vertex colors
  • Textures

© 2024 ImageToStl. Convert your PNG and JPG Files to 3D STL files.